مَكتبةُ المُحّتوىْ المُتَكامِلّ

قصص نجاح أثرياء العالم

تصنيف: قصص نجاح

ربما كان عدم الاستسلام لليأس هو العامل المشترك بين جميع المشاهير الذي حققوا نجاح وثروات كبيرة جدًا؛ فمن يرغب في تحقيق هدفه لا يردعه الفشل مرة ولا ألف مرة... لذلك من يتسلح بالإيمان بربه أولًا ثم بنفسه ويتسلح بالتفائل والأمل لا بد له من يوم يدرك فيه أعلى درجات النجاح. 
1- ونستون تشرشل
فشل ونستون تشرشل في الصف السادس الإبتدائي ... و فشل فشلاً ذريعًا في معظم الإنتخابات العامة .. بعد ذلك كما هو معروف أصبح رئيسًا للوزراء البريطاني في سن 62 ... تحلى بالتفاؤل و تحمل الصعاب حتى أدرك النجاح.
2- ابراهام لينكولن
ابراهام لينكولن هذا الرجل عندما كان في 31 من العمر عندما دخل ميدان التجارة و فشل،
في 32 دخل المناواشات الانتخابية و فشل،
في 34 عاد الى التجارة و فشل مجددا،
في 35 توفيت زوجته و دخل عالم الترمل فاقدا الامل في الحياة،
في 36 اصيب بانهيار عصبي،
في 46 و 43 و 48 رشح نفسه لانتخابات الكونجرس الاميريكي و فشل،
في 55 من العمر ترشح لمجلس الشيوخ و فشل،
في 56 حاول ان يصبح نائبا لرئيس الجمهوروية و فشل،
في 58 عاود الترشح لمجلس الشيوخ و خسر فيها،
و عندما اصبح في الستين من عمره رشح نفسه للرئاسة و انتخب كرئيس للولايات المتحدة و اصبح واحدا من اقوى رؤساء امريكا فالتاريخ ... الإصرار على النجاح لا يعرف اليأس و تحقيق الاحلام لا يعرف المستحيل.
3- توماس أديسون
قال كل المعلمين في المدرسة عن توماس أديسون إنه "غبي جدا و ليس في إستطاعته أن يتعلم أي شيء."
أشتهر أديسون بإخترع المصباح الكهربائي الشهير بعد ما لا يقل عن 100 محاولة فاشلة ... حاول أن تتعلم من قصص نجاح الأخرين حتى تكتب قصة نجاحك.
4- ألبرت أينشتاين    
ألبرت أينشتاين" لم يستطيع النطق بالكلام حتى وصل إلى سن الرابعة ولم يكن في إمكانه القراءه حتى سن السابعة .. حتى أن أساتذته لقبوه بـلقب : "بطيء" و "المعاق ذهنيا" .. ولكن "اينشتاين" كان مجرد طفل له مفهمومه الخاص عن الحياه و كان له طريقة مختلفة في التفكير ... و لكن في نهاية الأمر .. أثبت للجميع إنه فائق الذكاء و أصبح عالما لا يضاهيه أحد في ذكاءه و سعة علمه و حاز في وقت لاحق على جائزة نوبل في الفيزياء ..لا يهم أراء الاخرين عنك .. أنت تعلم قيمة مهاراتك و إمكنياتك ثق بنفسك حتى لو تعثرت في بادىء الأمر و لكنك حتما ستنجح في النهاية.
5- والت ديزنى      
بدأ "والت ديزنى" حياته العملية في صحيفة و لكن بعد فترة تم تسريحه من العمل من قبل رئيس تحرير هذه الصحيفة لأنه قال : إنه "يفتقر إلى الخيال وليس لديه أي أفكار جيدة." .. لم يمنعه هذا من التجربة وفشل مجددا في العديد من الأعمال قبل أن ينجح العرض الأول لفيلمه "بياض الثلج" .. اليوم ، أفكاره و خياله اثروا تأثيرا جميلا في حياه معظم الأطفال في العالم ... لكي تنجح هو أن تثق في قدراتك، تتخخطى محاولاتك الفاشلة و تتعلم منها و أهم شىء لا تفقد الأمل.
6- تشارلز داروين
اعتبر "تشارلز داروين" طالب متوسط الذكاء في وقت من الأوقات .. تخلى عن مهنة الطب وكان يريد الذهاب إلى مدرسة الرهبان .. قيل عنه إنه مريضا نفسيا و يحاول دحظ نظريته التي لا تتماشى مع العلوم البشرية والكتابات الدينية عن أصل الخلق .. التحق بجامعة "كامبريج" و ركز اهتمامه على العلوم الطبيعية .. كان شابا خياليا جدا فمعظم رسوماته كانت لهياكل عظمية تنتمي لطيور وحيوانات ثدية وغير ثدية وتطورت أبحاثة داخل الجامعة .. لقد وجد "داروين" نفسه في دراسة الطبيعة ..بالرغم من غرابه أفكاره و بعد الناس عنه بسببها إلا إنه أصبح نابغة في مجاله و تستعين الاجيال بنظرياته و تدرس حتى الأن في الجامعات ...    
     
7- تشارلي شابلن
في بداية مسيرة "تشارلي شابلن" الفنية تم رفض طريقة تمثيله من قبل المديرين التنفيذيين لأنهم اعتبروا هذه الطريقة في التمثيل غامضة جدا و غريبة على الناس و لن يفهموها و بالتالي لي يستمتعوا بأي عرض تمثيلي يقدم بهذا الأسلوب .. "تشارلي شابلن" لم ييأس، لم يعتزل و لم يغير من طريقة عرضه لفنه، كان مقتنع بأسلةبه الخاص و لإصراره على النجاح واتته الفرصة أخيرا، أصبح أول نجم سينمائي أمريكي له أسلوب خاص و فن مميز .
8- ستيف جوبز
ستيف جوبز أحد أشهر رجال الاعمال التي عرفتهم البشرية فهو لة قصص نجاح و فشل و كبوات و مأسي، حيث تخلى عنة أبوية و عاش مع عائلة بالتبني ولكنة ظل يعمل حتي بدء شركتة من الجراج و هى شركة "أبل"، و بعد ما نجحت شركة “ابل” و أصبحت أكبر الشركات في العالم تم طردة منها بالرغم إنه كان صاحب الفضل في تأسيسها و نجاحها ... و غنهارت الشركة بعد طرده و لاحقتها الخسائر و لكنة عاد لينقذها و جعلها رقم واحد في العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات.
9- ستيفن سبيلبرغ
تم رفض طلب ستيفن سبيلبرغ "المخرج العالمي الشهير بإخراج فيلم ET" للإلتحاق بمدرسة أحلامه ، وجامعة جنوب كاليفورنيا أيضا ثلاث مرات متتالية .. لكنه لم ييأس و صمم وسعى إلى مكان آخر بغرض التعليم و بعد ما أخذ كفايته من التعليم ترك الدراسة و قرر أن يتبع حلم أخر و هو الإخراج و أصبح الأن من أشهر المخرجين على الإطلاق ..دائما تتسم البدايات بالصعوبة و لكن المثابرة و السعي هم وسيلتك لتبلغ أنجح النهايات.
10- جي كي رولينغ
كانت "جي كي رولينغ" عاطلة عن العمل ، وكانت تربي طفلتها من القليل الذي يأتي من الضمان الإجتماعي أثناء كتابة أول رواية لها "هاري بوتر"، الآن جي كي رولينج ذات شهرة عالمية لها سبعة أجزاء من كتاب "هاري بوتر" و هي أول شخص في العالم يصبح مليارديراً من الكتابة .. المعنى الحقيقى للتشبث بالحلم، تحدى الظروف و قهر الصعاب ... ثابر و اجتهد لتحقيق حلمك.
11-  جيري سنفيلد
كان حلم جيري سنفيلد إنه يكون ممثل ناجح و ملك من ملوك المسرح، قرر إنه يحقق حلم و اعتلي جيري سنفيلد خشبة المسرح لأول مرة، كان منتظر النجاح و حب الجمهور و تشجيعه و لكن من صدمته كاد أن يغمي عليه من هتافات الجماهير الساخطة .. لم يفكر بتغير حلمه أو إنه يتوقف عن الحلم ... ثابر، اجتهد و صمم على اثبات نفسه وفي نهاية المطاف، أصبح سينفيلد من أشهر الممثلين الفكاهيين في العالم وقد حاز مسلسله الشهير إعجاب الجماهير من مختلف أنحاء العالم ..
12-  مارك زاكربيرغ
تحمس المستثمرون حين أعلن أضخم موقع اجتماعي في العالم عن تحوله إلى شركة عامة. لكن العرض العام الأولي لفيسبوك تعرض للفشل، فقد ظل سعر السهم ينخفض بشدة و لكن مارك لم يفقد اقتناعه التام بنجاح مشروعه. ثم تراجعت ثروة زاكربيرغ الشخصية للنصف تقريبا بسبب تصميمه و اصراره. و بسبب إيمانه التام بنجاح مشروعه صمم على النجاح و أصبح يحقق أرقاما لافتة فقد بلغ عدد مستخدمي فيسبوك 1 مليار شخص في شهر أكتوبر/ تشرين الأول ... الفشل أولى درجات النجاح و الاصرار و الايمان هما ما يدفع الشخص لتخطى الفشل و الوصول للنجاح.
13- ايلون ماسك
ايلون ماسك، الرئيس التنفيذى لدى (سبيس اكس، تيسلا موتورز)
ربما لم يسمع اسمه من قبل، هو أقوى الشخصيات تأثيرا في مجال الفضاء، حيث تعد شركته (سبيس إكس) رائدة في قطاع الفضاء الخاص. وتنوي وكالة ناسا التي تعاني من ضائقة مالية استخدام مركبات (سبيس إكس) لنقل شحناتها من و إلى محطة الفضاء الدولية ... فهو يعد المنقد لوكالة ناسا الفضائية.
14- اسحاق نيوتن
كلف السير اسحاق نيوتن بإدارة مزرعة العائلة ولكن كان إداريا و مزارعا فاشلاً فشلاً ذريعاً .. حينها أدرك إنه فشل لأنه لا يمارس عمل هو شغوف به، فقرر الإلتحاق بجامعة كامبريدج لدراسة الفيزياء و حينها أسس أصول الرياضة، الميكانيكا، البصريات و التفاضل و التكامل و أخيرا أصبح عالماً في الفيزياء .. لم يستسلم و لم يتنازل عن شغفه بالفيزياء إنما سعى إلى دراستها حتى أبدع و ابتكر فيها و أصبح له مساهمات علمية تدرس حتى الأن ... لم يفت الأوان على تتبع ما تحب أن تعمل و تبدع به.
15- هنري فورد
- إن قصة "فورد" بين النجاح والفشل ثم النجاح مرة أخرى، بدأ "هنري فورد" عام 1905 من لا شيء وبعد 15 عاماً أصبح صاحب أكبر شركة سيارات في العالم وأكثرها ربحية، وبلغت أرباحه بليون دولار . ولكن بعد بضع تحولت الشركة إلى خراب وانهارت إمبراطورية السيارات العالمية المنيعة.
- "فورد" لماذا النجاح بعد الفشل: كان يعتقد أن الشركة تحتاج إلى مالك و منظم للعمل و لديه مجموعة من المساعدين، فكان لا يقبل أي حل وسط، كان يفصل كل من يجرؤ على العمل كمدير أو يصنع قراراً دون أوامر منه شخصيا و بذلك ظلت شركة "فورد" الجد ناجحة سنين عدة ... تجارب الفشل سوف تؤدي بك إلى النجاح في نهاية الأمر لكن لا تيأس و لا تستسلم.
16- فنسنت فان جوخ
فنسنت فان جوخ من أشهر الرسامين في العالم إستطاع أن يبيع لوحة واحدة فقط في حياته كلها و بيعت إلى صديق .. لقد كاد أن يموت جوعا في بعض الأحيان من أجل التفرغ و التأمل اللازم لابداع لوحاته الـ 800 .. اليوم ، أعماله لا تقدر بثمن و يتهافت عليها أثرياء العالم بمبالغ ضخمة من اجل أن يتملكوا لوحة واحدة من لوحاته ... من الجائز أن لا تنجح في بداية حياتك و لكن سيأتى يوم و يقدر الناس و العالم نجاحك ... أبدع أنت و أصر على النجاح و النجاح سيكون حليفك في نهاية.
17- أوبرا وينفري
أوبرا وينفري الشهيرة تم طردها في مقتبل حياتها العملية من التلفزيون بحجة أن وجهها وشكلها غير مناسبين للإطلالة عبر الشاشة الفضية .. لم تحزن و لم تيأس و صممت على حلمها و أصرت أن تثبت لهم خطاهم، وينفري كافحت من أجل ما تريد حتى أصبحت ملكة البرامج الحوارية في العالم بلا منازع في التلفزيون و لم تفقد إصرارها أو عزيمتها حتى أصبحت مليارديرة .. لا تجعل أحد يقلل من طموحاتك أو يثنيك عن حلمك ... لأن حلمك لن يحققه غيرك.
18- سويشيرو هوندا
"سويشيرو هوندا" تم الإستغناء عنه من وظيفة مهندس في شركة تويوتا و ترك عاطلاً عن العمل .. و لكنه بدأ العمل في صنع الدراجات النارية و منها إنطلق للنجاح فى عالم السيارات و أصبح مليارديرا .. ليس هناك نجاح من دون فشل و لا عقبات.

أخر تحديث بتاريخ 12 آيار 2017. نشر بتاريخ 5 آذار 2017.